أيقونة الرسالة
البريد الالكتروني
[email protected]

الدكتور ماجد مازن ملك

ماجد ملك هو طبيب سعودي من مدينه جده حاصل على مجموعة كبيره من الشهادات أهمها شهادة الماجستير في الأبحاث الطبية السريرية من جامعة هارفرد العريقة بالإضافة لشهادات الاختصاص في الطب الباطني وامراض القلب من الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين والبورد الأمريكي للتخصصات الامراض الباطنية.

بدا الدكتور ماجد مسيرته العلمية من مدينه جده ليتخرج من ثانويه الثغر النموذجية بتفوق واضح اهله للإتحاق بكلية الطب بجامعه الملك عبد العزيز بجده والتي حصل على درجه بكالوريوس الطب والجراحة منها في عام ٢٠٠٨.

بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس كان لدى الدكتور رؤيا واضحة تتلخص في الحصول على أعلى الشهادات في أكثر التخصصات الطبية حاجه في المجتمع العربي بالإضافة للأبحاث الطبية. وبناءا على ذلك التحق الدكتور ماجد بجامعة الملك عبد العزيز بجده كمعيد في قسم الامراض الباطنية ليتم ابتعاثه بعد ذلك في نفس العام لإكمال مرحلتي الزمالة والتخصص الدقيق في كندا.

التحق الدكتور ماجد بجامعه وسترن اونتاريو ليعمل كطبيب متدرب في المستشفيات التابعة لها في مختلف اقسام الطب الباطني ليتخرج منها في عام ٢٠١٥. انتقل الدكتور ماجد بعد ذلك لجامعة البرتا والتي عمل في مختلف مستشفياتها كطبيب متدرب في تخصص امراض القلب. توج الدكتور ماجد هذا التدرب باختيار امتحانات التخصص من الكلية الملكية الكندية للأطباء والبورد الأمريكي لتخصصات الامراض الباطنية.

بعد الانتهاء من الزمالة والتخصص الدقيق اختار الدكتور ماجد الاستمرار في الدراسة والتخصص في الأبحاث الطبية ايمانا منه بأهمية البحث العلمي خصوصا في عالمنا العربي واختار الدكتور ماجد جامعة هارفرد العريقة لدراسة هذا التخصص ليحصل على درجه الماجستير منها ويكون اول سعودي يحمل هذه الشهادة.

بـــرعـــايـــة

الشهادات والخبرات العملية

زمالة 2021

الكلية الأمريكية لأمراض القلب

الكلية الأمريكية لأمراض القلب
ماجستير 2019-2021

جامعة هارفرد

الأبحاث الطبية السريرية
تدريب 2019-2021

شبكة مستشفيات جامعة هارفرد

الابحاث الطبية
برنامج تعليم القيادات 2020

كلية الطب بجامعة هارفارد

التحول الرقمي لنظام الرعاية الصحية
شهادة الاختصاص

البورد الأمريكي

تخصص الامراض الباطنية 2016
تخصص امراض القلب 2019
تدريب التخصص الدقيق 2015-2019

جامعة ألبرتا

أمراض القلب
تدريب الزمالة 2011-2015

جامعة ويسترن

تخصص الامراض الباطنية
زمالة

الكلية الملكية الكندية الاطباء والجراحين

زميل الكلية الملكية الكندية الاطباء والجراحين
بكالوريوس الطب والجراحة 2001-2008

جامعة الملك عبدالعزيز

الطب العام